العناية بالشعر

أيهما أفضل للشعر الزيوت أم الكريمات

تبحث المرأة عن جمال شعرها ويختلف نوع الشعربين الدهني والجاف والشعر العادي والطويل والقصير والشعر الناعم والشعر المجعد، ولكن أيهما أفضل للشعر الزيوت أم الكريمات،؟ سؤال يراود الكثر من النساء عند الإهتمام بالشعر وسوف نوضح الفرق بين الكريم وزيت الشعر.

كريم الشعر:

يتكون من ماء زيت ومستحلب وعامل تخثير ويحتوي على مواد صناعية مخففة مقارنة بزيت الشعر، ويستخدم الكريم كدهان للشعر ليعطيه الحيوية واللمعان والغذاء.

الزيوت:

يتم استخلاصها من منتجات طبيعية مثل زيت الصبار وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وتستخدم لعلاج الشعر والحفاظ عليه ومنع تساقطه ومنع تجاعيد الشعرويمكك تركيب أكثر من نوع من أنواع الزيوت المفيدة

أيهما أفضل للشعر الزيوت أم الكريمات:

بالنسبة للشعر الجاف والمجعد والذي يحتاج لزيوت طبيعية لتقوية خصلة الشعر يُفضل استخدام الزيوت الطبيعية ويمكن الذهاب للعطار وطلب تركيبية زيوت طبيعة مغذية للشعر.

بالنسبة لشعر الدهني والناعم من الافضل استخدام الكريمات لأن نسبة الزيوت والمادة الدهنية بها بسيطة.

هل الزيوت والكريمات تغذي الشعر فعلا؟

بالفعل الزيوت والكريمة عوامل مهمة لتجديد حيوية الشعروالمحافظة عليه وعلى صحته وبدون استخدم الزيوت والكريمات للشعر من الممكن أن يصبح الشعر مقصف وجاف وكذلك يصعب الإعتناء به.

أيها أفضل الزيوت أم الكريمات للشعر:

  • بالنسبة للزيوت فمن أفضل أنواع الزيوت زيت جوز الهند وزت الصبار وخلاصة زيت الزيتون، وبالنسبة للكريمات فمن أفضل أنواع الكريمات التي بخلاطة زيت الزيتون.
  • أيهما أفضل للشعر الزيوت أم الكريمات، الكريم وزيت الشعر كلاهما له غرض محدد ومن الأفضل الإعتناء بالشعر والمحافظة عليه واختيار الأنواع الجيدة والبعد عن الأنواع الرديئة.

لابد من استخدام الزيوت والكريمات بطريقة صحيحة للحصول على شعر ناعم غير قصف وأيضًا لامع، وهذه الطرق مثل استخدام حمام الزيت واستخدام أجود أنواع الزيوت والكريمات، والبعد عن الأنواع الضارة بالشعر، مع العلم أن كل شعر له نوع محدد، فبعض أنواع الشعر لايمكن استخدام الزيوت معها وبعضها الآخر يمكن استخدام الكريمات فثط.

الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock