تقنية

أهم لغات البرمجة 

أهم لغات البرمجة 

البرمجة لغة العصر لغة التكنولوجيا تم استخدامها في العصر الحديث في جميع المجالات بلا استثناء في المجال الهندسي و المجال التكنولوجي ومجال الطب ومجال الطاقة والعلوم البحتة وحتى الأطفال يسعون لتعلم البرمجة فهي المستقبل بالنسبة لهم.وهي لغات برمجة إما ذات مستوى عالٍِ أو منخفضة وكلٌ له استخدامات مختلفة.

أهم لغات البرمجة 

سيكون من الصعب على الشخص المبتدئ اختيار لغة البرمجة التي تناسبه، هل سيختار C ++)  وهي موجهة لكائنات  أو  (Java أو Python)  أو لغة برمجة وظيفية (Scala)أو نصية بايثون وجافا سكريبت وسوف يتم الاختيار بين لغات البرمجة بحسب الغرض من البرمجة أو النوع  أو المجال الذي سوف تتم البرمجة فيه.

لغة البايثون  Python

من أفضل لغات البرمجة وهي لغة سهلة ولها رمزًا نظيفًا وتساعدك على تكوين وبناء تطبيق ويب ملائم.

تحتوي لغة البرمجة هذه على مكتبات مثل numpy و scipy

استخدامات لغة البايثون في  تطبيقات الويب و تطبيقات سطح المكتب  وهي التي تقوم على واجهة المستخدم الرسومية، البايثون في التعلم الآلي وفي خوادم الشبكة وهو يدعم المجتمع هذه اللغة وهي التي تقوم بتطوير التطبيقات بصورة سريعة وهي مطلوبة عام 2021 لأنها تساعدك في الحصول على الوظيفة بصورة سريعة براتب أعلى.

لغة البرمجة C++ 

 لها خوارزميات الآلة وهي تقوم بتنفيذ الأوامر بسرعة عالية  وهي مدعومة بواسطة مكتبة التعلم الآلي Tensorflow من جوجل  مكتبة

لغة البرمجة Kotlin 

هي لغة برمجة للأغراض العامة مع نوع الاستدلال. وقد تم عمل تصميمه ليكون قابلاً للتشغيل المتبادل تمامًا مع Java.  بالإضافة إلى أنه ، منذ أن أعلن Android أن كوتلن  لغته الأولى ، تقدم Kotlin ميزات يطلبها المطورون. فهو يجمع بسهولة بين ميزات البرمجة الوظيفية والموجهة للكائنات داخله.

الدمج بين  Java و Kotlin في  تطوير Android  تجعل نظامه أسرع وممتعًا وذلك لأن Kotlin يعالج المشكلات الرئيسية التي تظهر في Java، فقد تمت إعادة كتابة العديد من تطبيقات Java في Kotlin. ولنأخذ مثالاً، انتقلت علامات تجارية مثل Coursera و Pinterest بالفعل إلى Kotlin بسبب الدعم القوي للأدوات. بسبب أن  معظم الشركات تنتقل إلى Kotlin ، فإن Google ملزمة بالترويج لهذه اللغة أكثر من Java. وبالتالي ، تتمتع   Kotlerبالشهرة  وسوف يكون لها  مستقبل رائع في  نظام تطوير تطبيقات Android. Kotlin هي لغة سهلة التعلم ومفتوحة المصدر وسريعة لتطوير تطبيقات Android تزيل أي حواجز متعلقة بالتبني. يمكنك استخدامه لتطوير Android وتطوير الويب وتطوير سطح المكتب والتطوير من جانب الخادم. لذلك ، فهي لغة لا بد من تعلمها للمبرمجين ومطوري تطبيقات Android في عام 2021.

أكملت جافا عيد ميلادها الرابع والعشرين وهي واحدة من أشهر لغات البرمجة المستخدمة وتستخدم في تطوير التطبيقات وهو من أفضل الخيارات لتطبيقات الأندرويد وذلك لاستخدامه في البرامج الوظيفية وبناء المنصات.

لاتتطلب لغة البرمجة الموجهة لهذه الكائنات من بنية محددة للأجهزة ويمكن أن تدار بكل سهولة  وفي أمان  من الأسهل تعلم Java مقارنة بلغات مثل C و C ++

JavaScript / NodeJS

JavaScript (المعروفة أيضًا باسم NodeJS) هي لغة  معروفة  بين المطورين الذين يحتاجون إلى العمل على البرمجة من  الخادم والعميل. وهو متوافق مع العديد من لغات البرمجة الأخرى، مما  يجعل من المتاح إنشاء رسوم متحركة وكذلك إعداد الأزرار وإدارة العديد من الوسائط المتعددة.

 بسبب سرعتها العالية والتحديثات السنوية المنتظمة، تعد JavaScript صاحبة  نجاح كبير في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتستخدم الشركات المشهورة مثل Netflix و Uber و PayPal والعديد من الشركات الناشئة JavaScript حيث تقوم بإنشاء صفحات ويب ديناميكية آمنة وذات سرعة . يشارك تقرير مهارات المطور لعام 2018 الصادر عن HackerRank أن JavaScript هو

مهارة البرمجة الأعلى المطلوبة من قبل الشركات اليوم

. جافا سكريبت منتشرة في كل مكان في البيئة الرقمية اليوم.

تيب سكريبتTypeScript

 هي عبارة عن  مجموعة شاملة من JavaScript هي لغة موجهة للكائنات تم استخدامها  لتوسيع إمكانيات JS. تسهل لغة تايب سكريبت على المطورين كتابة الرموز والحفاظ عليها. يقوم TypeScript بتقديم  وصفًا كاملاً وذلك لكل مكون من مكونات الكود ويمكن استخدام تيب سكريبت لتطوير تطبيقات كبيرة ذات بناء جملة صارم وأخطاء أقل.

 بالإضافة لذلك فهي منظمة بشكل جيد وأيضًا سهلة التعلم. ويجعل صندوق الأدوات الممتد تطوير التطبيق سريعًا. نظرًا للمزايا التي يقدمها ، ومن المتوقع أن يحل TypeScript محل JS في عام 2021،  

 لغة جديدة تمزج بين جوانب التصميم والجناح وهي سريعة وهي خامس لغة يفضلها المطولارون  وذلك لسرعتها.وهي مناسبة للعمل بدون خادم.

.

Swiftسويفت

 لغة مطورة بواسطة  Apple تقدم للمبرمجين بنية بسيطة وتماسكة وهي متاثرة بلغة بايثون وروبي فهي سهلة وسريعة وأكثر أمانا حلت محل  Objective-C أكثر من 40 تطبيق يستخدم سويفت كلغة لها وذلك لاهتمام apple fih>

يمكن للمبرمجين الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة استخدام Swift Playground للتعلم  وتجربة الرموز المعقدة والعمل على تطبيقات iOS و macOS الأصلية. Swift هي لغة البرمجة الأولى التي تساعد المطورين على إنشاء تطبيقات iOS في وقت قصير. وهي تفتح لغة البرمجة العديد من الفرص للمبتدئين في مجال البرمجة، مما يسمح لهم يجعلها كبيرة في عالم تطوير التطبيقات. سويفت مستقبل لكل من يرغب في العمل في تطوير تطبيقات iOS

أهم لغات البرمجة

أهم لغات البرمجة  تعتبر البرمجة من أهم متطلبات العصر الحديث وهي من أفضل الوظائف التي يسعى المطورون لتعلمها فهي لغة العصر الحديث ويجب الإهتمام بتعليمها للاطفال لواكبة التقدم التكنولوجي الرهيب.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock