سياحة

أماكن سياحية في عمان للسفر والسياحة

أماكن سياحية في عمان

أماكن سياحة في عُمان بضم الميم وهي سلطنة عُمان والتي يجب التفريق بينها وبين عمًان بفتح العين وهي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان مملكة الجمال لها طابعها الخاص وبها اماكن سياحية غاية في الروعة وسوف نأخذك إلى  سفر  بخيالك عبر هذه السطور لترى وتشاهد عُمان وتتعرف على الأماكن السياحية  للسفر والرحلات.

 سلطنة عمان:

هذه الدولة العربية التي موقعها في غرب آسيا وتتخذ من النظام الملكي منهجها وبالنسبة لمساحة عُمان تحتل المرتبة الثالثة من ناحية المساحة وتقع جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، تقع على ثلاثة بحار بحر العرب وبحر عمان والخليج العربي لذلك لها موقع سياحي متميز في العالم العربي ونظام الحكم فيها وراثي وسلطنة عمان يحكمها السلطان هيثم بن طارق آل سعيد بعد وفاة السلطان قابوس، تعتبر عمان من البلاد التي لها حضارة قديمة وموقع مميز وتطل على العديد من البحار كما أن  بها معادن ثمينة وقامت بها حضارات عديد ة منذ القدم.

 مدينة صلالة:

 مدينة صلالة
مدينة صلالة
  •  هذه المدينة المميزة التي وهبها الله العديد من المقومات السياحية وتوجد بها العديد من الفنادق وهي تابعة لمحافظة ظفار وتعتبر ثان عاصمة لمدينة عمان ويوجد بها أشجار النارجيل الاستوائية وعدد سكانها كبير نسبيا،
  • حباها الله بالعديد من السهول التي يخيم فيها أهل صلالة وعمان عامة  ويقيمون في مخيمات وينصبها في فصل الخريف ومنها سهل صحلنوت وسهل اتين ويتجه معظم الأشخاص الذين يرغبون في زيارة الاماكن السياحية في صلالة  إلى السهول والوديان لقضاء امتع الاوقات.

 ويمكن للسياح من خارج عمان الإقامة في فنادق صلالة مثل فندق هيلتون وكروان بلازا و فندق بيت الحافة و فندق حمدان بلازا والعديد من الفنادق الأخرى، ويمكن زيادة بلدة اوبار والتمتع بالقطع الأثرية والمزارات السياحية في هذه البلدة التي تتمتع بجمال الطبيعة والهدوء والجو المناسب للسكينة.

رمال وهيبة:

رمال وهيبة
رمال وهيبة

 لتذهب إلى رمال وهيبة وتستمتع بمنظر إبداعي قلما تجده في المناظر الطبيعية وتم اكتشاف عدد من الفقاريات الأثرية في رمال وهيبة وبمكتن الذهاب بالسيارة للتمتع بالمنظر الرائع والجو الخلاب وتعتبر منطقة للبحث العلمي ويمكن الذهاب إليها بالسيارة والمكوث بها أكثر ن ي والعودة في نفس اليوم.

دار الأوبرا السلطانية:

دار الاوبرا السلطانية

 يعتبر  من الأماكن الجذابة التى تبهر العيون يمكن الذهاب إليها الاستمتاع بالفنون العمانية وكذلك لعشاق الجانب الفني والمعماري.

معرض النفط والغاز:

 حيث يهتم العديد من الأشخاص بالنفط والغاز في عمان ويمكن معرفة جميع المعلومات الخاصة بالتقطير والمعلومات الخاصة بمراحل تصنيع النفط وكذلك استخراج والتقاط الصور المعبرة عن ذلك.

شاطئ القرم:

 

 يتميز بوجود محمية طبيعية تسمى خور القرم كذلك شاطئ القرم يتميز بوجود شاطئ رملي وشاطئ جبلين شاطئ القرم يساعدك على التنزه في الشاطئ ومشاهدة مناظر جميلة وخلابة ويمكن الاستمتاع بالمناظر الرائعة والشاطئ الجميل.

متحف بيت البرندة:

 متحف رائع يقوم بتقديم معلومات رائعة عن مسقط وعن عمان بالصور والفيديو والخرائط يمكن التزود بالمعلومات التاريخية والوصول لأعماق التاريخ لمسقط وسلطنة عمان منذ التاريخ القديم عن طريق متحف بيت القرم.

شاطئ قنتب:

شاطئ قنتب
شاطئ قنتب

 لكي تزور عمان لابد من زيارة شاطئ قنتب الذي يتميز بمنظر زرقاوي وسماء رائعة من الشاطئ هادئ موجود في مسقط يمكنك الإستمتاع بالجوالات البحرية والذهاب إلى أماكن متعددة حول الشاطئ وهو من المزارات المهمة في مسقط.

وادي العربيين:

وادي العربيين
وادي العربيين

 يتميز الوادي بأنه من أهم المزارات السياحية في عمان ويوجد به مجموعة من البرك مجموعة من المناظر الخلابة بين سهول الجبال وهو موجود في عمان.

 السياحة في عمان في أماكن كثيرة، المناطق السياحية في عمان كثيرة جدا وتتميز بأن المناطق السياحية لها جذور تاريخية ويكون الجو المثالي للسياحة في عمان هو  في فصل الخريف لأن فصل الصيف يكون حار إلى حد ما.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock