الحياة الزوجية

أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي

أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي، الزوج العصبي  سمة تميز الكثير من الرجال، والعصبية تتولد بسبب عدة عوامل نفسية أو تكوينية أو طبع غالب، لا تنزعجي إذا كان زوجك عصبيًا فطريقة التعامل مع الزوج العصبي سهلة جدًا و العصبية من أكثر الصفات السهل علاجها مقارنة بصفات مثل الصمت والمزاج المتقلب.

أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي:

لقد جربت الكثير من الزوجات الدخول في مناقشات وسؤال وجواب ورد على كل كبيرة وصغيرة، ولكن العصبية لا تحتاج لكل هذا؛ الطريقة الجيدة للتعامل مع الزوج العصبي تتلخص في عدة نقاط:

  • اكظمي غيظك: حتى ولو أخطأ في حقك كثيرًا أو تلفظ بألفاظ مسيئة أو أفعال مسيئة.
  • التزمي الصمت: إذا وجدته غاضبًا لاتتحدثي التزمي الصمت.
  • ابتسمي: إبتسامة بسيطة تُشعره أنك تتحملي عصبيته.
  •  اصبري حتى يهدأ وبمجرد أن تجديه في حالة سعيدة حدثيه فيما بدر منه وأنك حزينة جدًا.
  • تجاوزي المواقف: لاتحزني وتغضبي وتتركي المنزل إلا إذا زاد الأمر عن حده كالضرب أو التلفظ بألفاظ مهينة.

لماذا  يكون الرجل عصبيًا:

ربما ضغوط الحياة، ربما تعرض لمشكلة في عمله، ربما يحمل في نفسه همومًا لا يريد البوح بها، ربما تكونين أنتِ السبب في عصبيته، لاتزيدي الأمور تعقيدًا، تجاوبي معه واصمتي، واستمعي له ونفذي منه جميع ما يطلب حتى يشعر بالإرتياح فمعظم الرجال يريدون المرأة المطيعة المبتسمة والتي لا تغضب منه كثيرًا.

ماهي أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي:

الصمت:

عندما يتحدث بعصبية ولايجد منك إعتراض، ولايمسك عليكِ رد سئ، فأنت وضعت الكرة في ملعبه، و لا يوجد عليك أي إدانة.

الحب:

الزوج العصبي يريد الحب يرد أن يستشعر الحب ممن حوله ساعديه على ذلك وبيني له مشاعر الحب التي تشعرين بها تجاهه سيختلف الأمر كثيرًا.

الطاعة:

هو عصبي لأنه يريد أن يُسمع كلامه ويُطاع أطيعيه وإن كان الأمر صعبًا عليكِ،  نفذي أوامره حتى ولو بالكلام فقط دون الفعل، فالرجل يُحب كلمة نعم دائمًا، وربما تشعرين أن هذه الأمور صعبة عليكِ وخاصةً إذا كنتِ على حق، وربما كان صمتك وتحملك عصبيته شيئًا في صالحك إذا دارات الأيام وهدأ هذا الزوج العصبي مع سنوات العشرة وهذه هي أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي.

الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock