صحه

آيات تسكن الكحة

آيات تسكن الكحة

آيات تسكن الكحة ، الكحة من الأمراض الصدرية التي تصيب الكبار والصغار، وقد تسبب الكحة حساسية على الصدر والتهابات؛ إذا استمرت لأكثر من ثلاثة أيام ويجب معرفة سبب الكحة هل هو انفلونزا أم فيروس كورونا وما السبب الذي يسبب الكحة الشديدة، وقد تزيد الكحة في فترة ما قبل الليل عن النهار وقد تهدأ في الليل وتستمر في النهار ويحدد الطبيب العلاج والدواء المناسب للسعال.

آيات تسكن الكحة:

أعشاب تسكن الكحة:

من أكثر الطرق المجربة لتسكين الكحة هي تناول مشروب ورق الجوافة مغلي دافئًا وعليه ملعقتين من العسل الأسود سوف  ويجب تناوله دافئًا لأن هذا سوف يؤدي إلى زوال الكحة بصورة كبيرة ويجب أن تكون أوراق الجوافة خضراء ولا مانع من تناول مغلي أوراق الجوافة الجافة.

أدوية تسكن الكحة:

يجب أن يصف الطبيب الدواء المناسب لتسكين الكحة وكذلك سوف يصف لك الطبيب دواء حساسية مع دواء الكحة لأن التهاب الثدي يمكن أن يؤدي إلى التهاب رئوي لا قدر الله فيجب تناول دواء مهدئ للكحة مع دواء مضاد للحساسية والالتهابات يقوم الطبيب بوصفه.

آيات تسكن الكحة:

ايات الشفاء السبع:

  • قال تعالى”وإذا مرضت فهو يشفين” رددها دائمًا

  • “فيه شفاء للناس”

  • وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ».

  • سورة النحل الآية رقم 69: «ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»

  • سورة الإسراء الآية رقم 82: «وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَإَلاَّ خَسَارًا».

  • سورة فصلت الآية رقم 44: «وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ».

  • «وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ» الآية 80 من سورة الشعراء.

  • « يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ » الآية 57 من سورة يونس.

  • قال الله -سبحانه وتعالى-: «الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ»

آيات تسكن الكحة:

ملحوظة:

 آيات تسكن الكحة يجب المسارعة بشفاء المريض عن طريق الطبيب المختص لأن زيادة الكحة بصورة غير طبيعية قد يؤدي إلى التهاب رئوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock