الرئيسية تغذيه طريقة حفظ النعناع الطازج والجاف

تغذيه

طريقة حفظ النعناع الطازج والجاف

طريقة حفظ النعناع الطازج والجاف

النعناع من النباتات المحببة للناس ويتم استخدامها كنبات زينة وكذلك الإستفادة من ورقها في الشاي فيعطيه نكهة النعناع اللذيذة كما يتم استخدامه مجففًا،ويتم استخدامه ضمن توابل الطعام

طريقة حفظ النعناع الطازج:

احضري برطمان نظيفًا من الزجاج أو البلاستيك وجففيه بقطعة من القماش تمامًا من الماء وضعي فيه أوراق النعناع دون غسله، وضعيه في الثلاجة، سيظل فترة طويلة في الثلاجة يمكنك استخدامه مع الحرص على إغلاق الإناء جيدًا بعد استخدام  جزء منه.

طريقة استخدام النعناع جاف:

يمكنك استخدامه جافًا للطعام في هيئة توابل وكذلك استخدامه للشاي، قومي بغسله جيدًا ووضعه في مكان  مفتوح حتى يجف تمامًا سيستمر معك لأكثر من عام.

كيفية الحفاظ على نكهة النعناع:

نكهة النعناع تظل إذا ما وضع في مكان مغلق كبرطمان محكم الغلق أما النعناع المجفف فيمكن أن يفقد نكهته بكل سهوله.

طريقة حفظ النعناع في الفريزر:

بكل سهوله اغسليه وجففيه من الهواء بفرده ثم ضعيه في كيس للحفظ وضعيه في الفريزر، استخرجي الكيس واستخدمي منه ثم أعيديه مرة أخرى.

النعناع كغيره من الأوراق سريع التلف لابد من تجفيفه وحفظه بمجرد شراءه لا تنتظري لساعات سيتغير لون الورق و يصبح مائلا للسواد.

يستخدم النعناع لعلاج المغص فيتم  وضع الماء الساخن ووضع النعناع عليه وتغطيته، وهو من النباتات التي لها زيوت فلا فائدة في غليه للإستفاده منه ومن نكهته وفائدته غلى الماء ووضع النعناع وتغطيته وسيتم اكتساب الماء الفائدة والطعم والرائحة للنعناع.

ويمكن الإستفادة منه بزرعه في المنزل بكل سهولة فقط احضري بذور النعناع وضعيها في الطمي المخصص للزروع سينبت ويضفي على المكان رائحة جيدة.

السابق
التخلص من غازات البطن بالأعشاب
التالي
نصائح مجربة للمقبلين على الزواج لنجاح العلاقة الزوجية

اترك تعليقاً