الرئيسية تعليم دعاء لصلاح الحال بين المخطوبين

تعليم

دعاء لصلاح الحال بين المخطوبين

دعاء لصلاح الحال بين المخطوبين

محتويات مقالة

فترة الخطوبة فترة مليئة بالاختلافات والمشاكل بالرغم من أن المخطوبين قد بدأوا  الخطوبة بالفرحة والسعادة، ولكن تتوالد المشاكل نظرًا لاختلاف الطباع، وكذلك لاختلاف الأهداف وأيضًا من أكثر المشاكل بين المخطوبين تكون بسبب محاولة طرف تغيير شئ أو عادة  في الطرف الآخر

وأيضًا  بسبب التجهيزات التي يقوم بها الطرفين استعدادًا للزواج.فإذا صليت الإستخارة ورأيت أن هذا الشخص مناسب لك من حيث الأخلاق والدين والطبع وحدثت بينكما مشكلة فادعو الله أن يحل المشكلة وأن يتمم لكما بالخير نحو الزواج السعيد.

دعاء لصلاح الحال بين المخطوبين:

  • اللهم إني طلبت منك أن ترزقني الزوج الصالح وقد رأيت هذا الشخص مناسب لي فأسالك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تصلح مابيني وبينه وأن تبعد عنا المشاكل وأن تؤلف بين قلوبنا وأن تصلح أحوالنا وتيسر أمورنا وأن ترزقنا السعادة في الدنيا وأن تجمع بيننا على خير.

  • اللهم الهمني الصواب والرشد إن كان هذا الشخص من نصيبي  فابعد اللهم عنا المشاكل وابعد عن الحزن وابعد عنا شياطين الإنس والجن ويسر زواجنا واغننا من واسع فضلك وكرمك ياالله.

  • اللهم اجعلني أرضى به واجعله يرضى بي واجعل الحب بيننا والرحمة منهجنا وطريقنا والوفاء طوق في أعناقنا واجعلنا راضين بحياتنا وارزقنا رزقًا حلالا نستطيع به تجهيز أنفسنا وتجهيز بيتنا.

  • اللهم اجعل القبول بيننا وأن يتجاوز كل واحد فينا عن أخطاء الآخر وأن يسعد أحدنا الآخر، اللهم اجعلنا راضين بكل ما قسمته لنا في الدنيا ويسر اللهم خطبتنا واجعلها في الخير دائمًا وابعد الشحناء والبغضاء عنا بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

نصيحة للمخطوبين:

لاتجبر الآخر عليك فإذا شعرت بأن الطرف الآخر لا يقبلك فواجهه بذلك؛ فإذا صرح برفضه لك فلا تجبر نفسك على أحد لأن الزواج مودة وحب ورحمة فإذا انعدم القبول فلا داعي للزواج،  وادعو الله أن يرزقك شخصا يحبك وإن شاء الله سيرزقك الأفضل؛ لأنك مهما حاولت لكي ترضي الطرف الآخر لن يرضى طالما أنه لايحبك.

أدعو الله دائمًا أن يرزقك الزوج الصالح والزوجة الصالحة ففي النهاية لا يبقى إلا الصلاح هو الذي يحافظ على الحياة ويديم العشرة ويديم المحبة.

السابق
الرجل النرجسي و كيفية التعامل معه
التالي
علاج الكحة للأطفال بالقران

تعليقان

أضف تعليقا

  1. I love the efforts you have put in this, appreciate it for all the great posts.

  2. It’s hard to find knowledgeable people on this topic, but you sound like you know what you’re talking about! Thanks

اترك تعليقاً