الرئيسية صور ديكورات الوان شقق عرايس سادة 2024

صور ديكورات

الوان شقق عرايس سادة 2024

الوان شقق عرايس سادة 2023

الوان شقق عرايس سادة 2024، للألوان تأثير على الحالة النفسية والمزاجية، ونظريات علم النفس الحديثة تزخر بالكثير والكثير من الدلالات والإثباتات على ذلك، وبكبسة زر على شبكة الإنترنت ستظهر أمامك ألاف التحليلات والتفسيرات لذلك.

وقد ذكر الله تبارك وتعالى في محكم أياته حيث قال: { قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ } البقرة، أية رقم 69.

وهذه دلالة أثبتها الخالق بأن للألوان صلة بإدخال السرور إلى النفس، لذلك يحرص الجميع بلا إستثناء على التدقيق في إختيار ألوان دهانات شققهم بعناية كبيرة.

الوان شقق عرايس سادة 2024

وإذا كان هذا حال الناس عامةً، فما بال حال المقبلين على الزواج، والذين يؤسسون بيتًا للمرة الأولى في حياتهم، فبلا شك هم يشعرون بالحيرة أضعافًا مضاعفة.

ولا يخفى على أحدٍ أن الهم الأكبر لدى العرايس، هو أن تكون شقة عُرسهم مختلفة، وفريدة في كل شئ، لذلك هم يتخيرون كل قطعة أثاث أو تحفة أو تابلوه بعناية فائقة.

وكذلك هم يقفون طويلًا أمام إختيار ألوان الدهانات، ولأن موضة ألوان الدهانات هى موج متدفق ومتجدد دائمًا ولا يتوقف، فكان الإختيار أكثر صعوبة، وأكثر حيرة.

لذلك سوف يشارك موقع أسرتي، كل المقبلين على الزواج ببعض الأفكار الحديثة عن الوان شقق عرايس سادة 2023.

الوان شقق عرايس سادة 2024

  • ألوان دهانات غرفة المعيشة

للألوان السادة طبيعتها المتفردة التي لا تسقط زهوتها مهما تمر السنين، على العكس من بعض الموضات الأخرى والتي تطل علينا مع كل طلعة شمس ليوم جديد، ولكنها سريعًا ما تذبل وتنتهي.

اللون السادة هو لون مُريح لا يُشتت العين أو يُرهقها، ولأنه لون مميز فهو بلا شك يجعلك تشعر أن للغرفة شخصية وإسلوب، من حيث إضفاء الهدوء، أو السرور، أو الإحساس بالوسع والرحابة، لأن اللون هو المتحكم الأول في كل هذه الأشياء.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023
الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ومن أفضل الألوان لطلاء جدران غرفة المعيشة، غرفة المعيشة التي نقضي فيها أكثر أوقاتنا داخل المنزل هو اللون الجراي بجميع درجاته، من اللون الفاتح وحتى اللون الداكن جدًا، حيث يتمتع هذا اللون بعبقرية متفرد بها دون بقية الألوان، حيث الدرجات الفاتحة منه تُعطي إحساس بزيادة مساحة المكان، كما أنها تُعطي الإحساس بالراحة، والهدوء وكلما زادت دكونة اللون، كلما أعطى إحساس بالفخامة والرصانة.

الوان شقق عرايس سادة 2024

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ويأتي اللون الأصفر بقوة في السنوات الأخيرة، بمثابة لون مميز بين الألوان الحديثة فربما لا يخلو بيت حديث من وجود درجة من درجات اللون الأصفر، حيث كان يظهر على إستحياء في باديء الأمر بأن يكون كقاطع لون لجدار واحد مثلًا داخل الغرفة.

أما الأن نراه بدأ يغزو المكان باسطًا شخصيته، حتى أصبح لونًا أساسيًا، وهو على وجه الخصوص في غرف المعيشة بخلاف إحساس مضاعفة المساحة، وبخلاف الراحة النفسية التي ينشرها اللون، فهو لون مبهج، يسر الناظرين، لون يأخذ عينيك ولذلك فهو لون مناسب جدًا في غرفة المعيشة داخل منظومة الوان شقق عرايس سادة.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ويبقى دائمًا اللون الكافيه بجميع درجاته، هو لون الطبقات الأرستقراطية، لما يتميز به هذا اللون من عمق، وأيضًا رقة ونعومة.

وكلما زادت دكونة هذا اللون كلما ذهب بالنفس في عالم من التخيل والتفكير، وهو لون يتفق مع أغلب قطع الأثاث، لأنه لون لا تشعر معه بالنشاذ، أو بأي إستهجان، والدرجات الفاتحة منه تُعطي إحساس بالحميمية، فلا يشعرك بالغربة بل يصنع هذا اللون ألفة بينك وبين المكان.

الوان شقق عرايس سادة 2024

  • ألوان دهانات غرفة النوم

غرفة النوم هو المكان الذي تنزع فيه عن نفسك كل ما علُق بها من تعبٍ وجهد خلال اليوم، وتلقيه جانبًا كي تستيقظ وقد جددت نشاطك وحيويتك، لذلك فإن الإهتمام بكل شيء في غرفة النوم أمرٌ هام وأمرٌ ضروري جدًا.

بدءًا من إختيار قطع الأثاث المريحة، والستائر، وكذلك إختيار لون الدهانات، لأهميتها في إعطاء الشكل النهائي للغرفة ووضعها في الإطار الذي يبرزها جيدًا.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ويأتي اللون الأسود، سيدًا بلا منازع على رأس القائمة لما يتمتع به اللون الأسود من قدرة على جلب النوم، لأنه من الألوان التي تُريح قاع العين، ويساعد على حالة من الإسترخاء والهدوء.

وكم من الدراسات الحديثة أثبتت أن اللون الأسود، هو لون مُريح للعين لا يجهدها، ينشر حالة من الهدوء، والسكينة على عكس ماهو سائد بين الناس من أنه لون يجلب الكآبة، والحزن.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

وثاني لون معنا لغرف النوم في الوان شقق عرايس سادة، هو اللون الأخضر الداكن حيث يتحد هذا اللون وألوان الطبيعة، الصيحة الأهم في عالم الموضة، وهى  الرجوع إلى الطبيعة.

واللون الأخضر من الألوان التي لا ترهقك كثيرًا في إختيار ما يتناسب معه من ألوان قطع الأثاث أو الستائر والمفروشات، فهو لون يتحد ويتفق سريعًا مع جميع الألوان بلا إستثناء.

كما أنه لون يتسم بالفخامة، والدفء مما يبعث على الراحة والهدوء ويساعد على جلب النوم الهادئ.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ولا يُمكن أن نغفل اللون الكشمير بجميع درجاته، فهو لون دافئ محبب إلى النفس، وهو لون إستمد إسمه من نوع قديم من الصوف لمظهره الناعم، فهو من الألوان الناعمة، الرقيقة، التي بدأت تغزو عالم الموضة في كل المجالات سواء في الدهانات أو الملابس أو المفروشات، وهو لون ظاهر بنفسه لا يحتاج لألوان أخرى كي تظهره، لذلك فمن المفضل إختيار قطع الأثاث بألوان فاتحة من أول درجات البني.

الوان شقق عرايس سادة 2024

  • ألوان دهانات غرف الأطفال

غرفة الأطفال، غرفة الحُلم المنتظر، غرفة ثمرة الروح، بلا شك هذه الغرفة تحظى بكل الحرص والعناية في الإختيار والتصميم، ولأن للألوان أهمية وتأثير في الصحة النفسية والحالة المزاجية كما أوضحنا سالفًا، فإن إختيار الألوان لهذه الغرفة يُعد الأصعب على الإطلاق.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

وأول الألوان، وأفضلها، وأحبها، وأقربها إلى نفوس الأطفال هو اللون البينك، فهو لون مبهج قريب من روح الأطفال، لا يُشعرهم برهبة أو وجل من المكان، كما يُفضل إختيار قطع الأثاث بدرجات أخرى من اللون البينك أيضًا، مع توزيع اللون الأبيض بمساحات قليلة تكملةً للوحة فنية بديعة سيعشقها الأطفال.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

واللون الثاني هو أول درجات اللون السماوي، لون مُريح هادئ، والأطفال تُحب تلك الألوان التي لا تُثيرهم، فهو من الألوان التي تبث الطمأنينة في نفس الطفل، وهو أيضًا من الألوان التى تستمر لسنوات على عرش قائمة الموضة.

الوان شقق عرايس سادة
الوان شقق عرايس سادة 2023

ويأتي اللون الأصفر المبهج، قاسمًا مشتركًا فى الفترة الأخيرة بين ألوان الدهانات الحديثة، وهو لون يُضفي مسحة من السعادة في نفوس الأطفال.

الوان شقق عرايس سادة 2024

ختامًا، كانت هذه بعض الأفكار للمساعدة في الوان شقق عرايس سادة 2024، ويبقى إختيار المقبلين على الزواج هو الأهم دائمًا.

السابق
اسم يجذب الناس 2023
التالي
مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في ليبيا

اترك تعليقاً