الرئيسية سياحة أشهر 5 مطاعم في اسطنبول

سياحة

أشهر 5 مطاعم في اسطنبول

اشهر المطاعم في اسطنبول

محتويات مقالة

أشهر 5 مطاعم في إسطنبول يعتبر قطاع إدارة المطاعم صناعة متزايدة النمو، وذت قدرة تنافسية عالية في كل بلدان العالم خاصة تركيا باعتبارها وجهة سياحية مفضلة وتحديدا للعرب، في إدارة المطاعم تهدف إلى الترويج للسياحة في المنطقة المستهدفة من خلال توفير خدمة متميزة و حسن التعامل مع السائحين من مختلف الثقافات و من جميع أنحاء العالم.

و في هذه المقالة سنأخذكم في جولة إلى أهم المطاعم الراقية في اسطنبول.

أشهر 5 مطاعم في اسطنبول:

 

أشهر 5 مطاعم في اسطنبول

أشهر 5 مطاعم في اسطنبول

1/مطعم المدينة اسطنبول:

مطعم المدينة اسطنبول 1
أشهر 5 مطاعم في اسطنبول,مطعم المدينة اسطنبول

مطعم مدينة اسطنبول أو مطعم الشيف بوراك هو لؤلؤة وجوهرة مميزة في سماء اسطنبول بفضل ما تقدمه من أصناف رائعة أشهى أنواع الطعام المستوحاة من المطبخ التركي اللذيذ و الغني والمتنوع فالمطعم يحرص على تقديم أطباقه بطريقة فنية للغاية وإرفاقها بعروض نارية وموسيقية رائعة، تجعل الضيف يعيش تجربة لاتنسى، يُذكرأن هذا المطعم يرتاده الكثير من المشاهير، نظرا لفخامته وجودة الخدمات المقدمة فيه.وهويمتلك أكثر من فرع في المدينة.

2/مطعم شيرفان سوفرسي:

مطعم شيرفان سوفرسي 1
أشهر 5 مطاعم في اسطنبول,مطعم شيرفان سوفرسي

هل تريد أن تجربة نفحة من التاريخ؟، إذن في مطعم شيرفان سوفراسي هو الوجهة الأمثل، يقع هذا المطعم الساحروسط المدينة التاريخية ضمن منطقة السلطان أحمد، وذلك على مقربة من كل من الجامع الأزرق وآيا صوفيا. ويحظى هذا الأخير بشهرة واسعة لدى الأتراك والسياح الأجانب على حد السواء، وذلك بفضل ما يتميز به من خدمات عالية، ومن تنوع في الخيارات المقدمة، في القائمة هناك تشمل أزكى الأطباق التركية، بدءًا من المقبلات الساخنة والباردة والشوربات اللذيذة، ومرورًا إلى مشاوي الدجاج واللحم والكباب التركي، إلى جانب الأطباق البحرية ووجبات الفخار، قبل الوصول في النهاية إلى أطيب أصناف الحلويات التركية البقلاوة والكنافة… وغيرها. مع الطاقم العامل المتميز بإتقانه للعديد من اللغات العالمية؛ والعربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية… وغيرها.

3/ مطعم هوكا:

أشهر 5 مطاعم في اسطنبول
أشهر 5 مطاعم في اسطنبول,مطعم هوكا

بإطلالات فريدة من نوعها على مضيق البوسفور.. يقدم مطعم هوكا أطباق تركية وغربية عالمية متنوعة ومميزة .. فهو أحد أجمل وأهم مطاعم اسطنبول بموقعه في منطقة بشكتاش النابضة بالحياة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول.

يقدم المطعم العديد من الأطباق التركية الشهيرة كاللحوم والكفتة والدجاج مع الخضار والمعجنات التركية اللذيذة (Pide) إضافة إلى مجموعات متنوعة من الوجبات السريعه البيتزا و البرجر والصندويش.

بالإضافة إلى السلطات والمعكرونة بأنواعها وكافة أنواع المشروبات من الكولا وعصير وغيرها وقائمة تضم أهم الحلويات التركية أيضاً.

و يختص مقهى هوكا اسطنبول بتقديم الأجبان والعسل مع القشطة والمربيات والزيتون والخضار الطازجة والبيض و البطاطا وغيرها مع الشاي التركي المخمّر بجانب هذه القائمة الغنية.

4/ مطعم شيشلي باليكيسير:

مطعم شيشلي باليكيسي 1
أشهر 5 مطاعم في اسطنبول,مطعم شيشلي باليكيسي

يتميز بأنه يقدم مأكولات بحرية رائعة، ومتوسطية وتركية، فهو يضم طاقم مُمتاز من الطباخين الذي يقومون بطهي الطعام بأفضل مذاق، كما يتميز بديكوراته الداخلية العصرية، ويضم أماكن خارجية لإمكانية الجلوس في الهواء النقي ، ويُتيح خدمة التوصيل السريع.

يبعد عن مركز منطقة شيشلي بحوالي 450 متر.

5/مطعم جونايدن:

مطعم جونايدن 1
أشهر 5 مطاعم في اسطنبول,مطعم جونايدن

يمتاز مطعم “قونايدن” ريادتها في تقديم مفهوم “الستيك هاوس” في تركيا، فهو يستعرض حرفيته في هذا المجال ،ويفخر المطعم بتجربة الكباب الفريدة من نوعها التي يمنحها لضيوفه، والتي تشمل تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ التركي الغنية والعريقة من أطباق كريات اللحم التقليدية، والدون، البرجر المنزلي، وتختتم تجربة الأكل الممتعة هذه بأطباق الحلوى التركية التقليدية، مثل الكنافة، والكاتمر، والبقلاوة.

هذه أشهر 5 مطاعم في اسطنبول و بجانب ذلك، يمتاز “جونايدن” بمطبخه المفتوح الذي يتحف عشاق المطبخ التركي بعرض استثنائي يفتح الشهية، إذ تتسنى لهم مشاهدة كبار الطهاة وهم يشوون اللحوم بإتقان ويعدون الأطباق التركية الباردة والساخنة قبل تقديمها.

إيمان بن الصديق

السابق
أنواع من الرجال على المرأة تجنب الارتباط بهم
التالي
علاج رائحة الفم الكريهة

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. مقال رائع تمتعت كثيرًا أثناء قراءته

  2. التنبيهات : إزمير عروس بحر ايجه | أسرتي

  3. hello there and thank you for your info – I have definitely picked up something new from right here. I did however expertise a few technical points using this web site, as I experienced to reload the website lots of times previous to I could get it to load properly. I had been wondering if your web host is OK? Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will very frequently affect your placement in google and can damage your high quality score if advertising and marketing with Adwords. Anyway I am adding this RSS to my email and can look out for much more of your respective interesting content. Ensure that you update this again soon..

اترك تعليقاً